ورش عمل الرؤية

ضمن مراحل مشروع إعداد وبلورة الرؤية المستقبلية عُمان 2040، ينظم مكتب الرؤية مجموعة من ورش العمل الخاصة بتحديد التوجهات الاستراتيجية والأهداف بعيدة المدى لمحاور الرؤية المختلفة، وذلك خلال الفترة من 11 – 13 مارس 2018م.

وتهدف ورش عمل الرؤية، التي تأتي ضمن مرحلة التوجهات الاستراتيجية، إلى البناء على مخرجات تشخيص الوضع الراهن ومرحلة استشراف المستقبل؛ بغية صياغة الأهداف بعيدة المدى للرؤية المستقبلية عُمان 2040، وتحديد التوجهات الاستراتيجية لقضايا الرؤية الرئيسية التي تم التوافق عليها من قبل لجان وفرق العمل والجهات ذات العلاقة بإعداد الرؤية المستقبلية. ومن المقرر أن تعقد ورش العمل بمشاركة واسعة من الجهات ذات العلاقة والتي تمثل فئات وشرائح مختلفة بما فيها القطاع الحكومي، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني، والقطاع الأكاديمي، والشباب، والمرأة. ويدير الورش مجموعة من الخبراء والمسيرين ممن يتمتعون بخبرات واسعة في محاور الرؤية، وسبق لهم العمل في مؤسسات دولية ومراكز بحث رائدة.

من الجدير بالذكر أنه تحقيقًا للأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم بإعداد الرؤية المستقبلية عُمان 2040 بمشاركة مجتمعية واسعة، قام مكتب الرؤية بإطلاق استطلاع للرأي عبر وسائل التواصل الاجتماعي قبل تنفيذ ورش عمل الرؤية، بغية الوقوف على مرئيات المجتمع حول التوجهات الاستراتيجية لقضايا الرؤية وأخذها في الاعتبار أثناء الورش، كما يخطط المكتب إلى عرض نتائج الورش على المجتمع من خلال المبادرات الاتصالية الهادفة إلى إشراك كافة فئات المجتمع وأخذ مرئياتهم عند إعداد وثيقة الرؤية.